المفوض السامي لشؤون اللاجئين: مصر استقبلت نصف من نزحوا من الأراضي السودانية

المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي
المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي

كشف المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، أسباب زيارته لمصر، مؤكداً أن الهدف هو التركيز على نزوح السودانين منذ إندلاع الازمة منتصف إبريل الفائت، قائلاً : "الهدف من زيارتي هو التركيز علي نزوح السودانيين منذ اندلاع الأزمه السودانية في ١٥ ابريل الماضى، وبالفعل حوالى ١٧٥ ألف شخص معظمهم سودانيون - قد عبروا الى مصر، وهو مايعادل  تقريباً نصف عدد السودانيين الذين تركوا البلاد منذ أبريل ، نصفهم وصل إلى مصر ولذلك جئت إلى مصر لأنها الدوله التي تستضيف العدد الأكبر منهم .  

اقرأ أيضاً .. المفوض الأممي لشؤون اللاجئين يدعو مصر لمواصلة فتح أبوابها أمام القادمين من السودان

وكشف خلال لقاء عبر فضائية ON: عن تفاصيل زيارته لمعبر قسطل الحدودي قائلاً: ذهبت الي معبر قسطل لأرى بنفسى واحد من المعبرين المصريين، مشيداً بجهود الحكومة المصرية في استقبال السودانين على الحدود المصرية السودانية، قائلاً : اطلعت على المجهود الكبير الذى تقوم به ًالحكومة المصرية ممثلة في كافة الجهات ومنها الهلال الأحمر المصرى، وهوالمؤسسه الرئيسيه التي تساعد الناس عند المعبر .

وكشف غراندي، تفاصيل اللقاء الذي عقده مع الرئيس السيسي اليوم قائلاً: "واليوم التقيت أيضاً بالرئيس السيسي وناقشنا كيف يمكن دعم مصر في التعامل مع هذه الأرقام الإضافية؟ ، مصر بالفعل تستضيف الكثير من اللاجئين والسودانيين أيضاً.

ولفت إلى أهمية تقديم الدعم لمصر من قبل المجتمع الدولي بعد إستقبالها الرعيل الأكبر من النازحين  قائلاً: "كيف يمكن للمجتمع الدولي أن يساعد المصريين الذين كانوا كرماء جداً في التعامل مع هذا الوضع".